القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المقالات [LastPost]

أخيرا الربح من الفيديوهات القصيرة لليوتيوب متاح في الدول العربية

أخيرا الربح من الفيديوهات القصيرة لليوتيوب متاح في الدول العربية

الربح من الفيديوهات القصيرة لليوتيوب Youtube shorts
الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

رسميا يعتبر الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب متوفر لدى العديد من الدول العربية , أصدرت اليوتيوب في الأشهر الأخيرة بلاغا رسميا يفيد بمنح العديد من الدول العربية وكدالك الاجنبية إمكانية الإستفادة من أرباح ميزة الفيديوهات القصيرة التي تصل أرباحها إلى 10 ألف دولار كل شهر , لكن يلزمك الإمتثال الى بعض الشروط التي سوف نوضحها في الفقرات القادمة حتى تستطيع الربح من اليوتيوب شورت .

طبعا اليوتيوب لم تفعل ميزة الربح من الفيديوهات القصيرة للعرب بعد مدة وجيزة من إصدارها عبثا بل بسبب الضغط القوي الدي تتعرض له من طرف تيك توك ادا كنت مهتما بالربح من تيك توك إقرأ هذا المقال : 10 طرق مضمونة للربح من تيك توك للمبتدئين , بالإضافة الى الإنستغرام ريلز الدي ينافس بقوة في مجال الفيديوهات القصيرة , بطبيعة الحال المستفيد الوحيد من هذه المنافسة هو منشئ المحتوى وكدالك المشاهد حيث أن كل واحدة من هده المنصات سوف تعمل على تقديم أعلى جودة وتجربة ممكنة للمشاهد كي تتغلب على الباقين وتفوز بثقة المستخدم .


كيف تربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب


هناك بعض الشروط للربح من الفيديوهات القصيرة عليك إحترامها للإستفادة من هذه الميزة الجديدة وتفعيل الربح في Youtube shorts , أولا عليك أن تقيم في أحد الدول التي تم منحها حق الربح من هده الطريقة في الفقرات القادمة سوف أعيطكم الدول المتوفر فيها الربح من اليوتيوب شورتس , ثانيا يجب ان يكون سنك فوق السن القانوني في حالة كنت صغير عليك إستعمال الهوية الخاصة بأحد الوالدين في هده الخطوات .


اليوتيوب خصصت مبلغ 100 مليون دولار في صندوق يوتيوب شورت لمكافئة منشيء المحتوى الدين أبدعوا في إنشاء الفيديوهات القصيرة , بمعنى أخر اليوتيوب سوف تقدم مبالغ مالية كل شهر من هدا الصندوق لفائدة منشيء الفيديوهات القصيرة بشرط أن تكون أصلية وغير منسوخة من أي مكان أخر , كل شهر YouTube سوف تتواصل مع الألاف من صناع المحتوى لإخبارهم أنهم مؤهلون للإستفادة من مكافئة على الفيديوهات القصيرة من هدا الصندوق .

ملاحظة : الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب لا يتطلب أن تكون قناتك مفعلة يمكنك الإستفادة منها بدون 4000 ساعة و ألف مشترك كل ما عليك هو الإبداع في عمل الفيديوهات وسوف تكون ضمن المؤهلين .

كم هي أرباح اليوتيوب على الفيديوهات القصيرة

 
أرباح الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب عبارة عن مبلغ يقدم كل شهر للقنوات ومنشيء المحتوى المميزون الدين قدموا محتوى رائع وأعجب مشاهدين YouTube , يترواح هدا المبلغ بين 100 دولار إلى 10 الف دولار يعتبر هدا المبلغ كبير جدا بالنسبة للقنوات الصغيرة التي لم يسبق لها أن كسبت من اليوتيوب لكن بالنسبة لحيتان اليوتيوب الدين يربحون فوق 10 الف دولار كل شهر فهده الميزة لا تلائمهم , لدالك فالمجال سوف يكون مفتوح في وجه القنوات الصغيرة التي تريد أن تحقق دخل إضافي من اليوتيوب .

طبعا المبلغ يختلف من قناة إلى أخرى حيت أنه يتأثر بعدة عوامل مثل المنطقة الجغرافية التي يشاهد منها المستخدم الفيديو , بالإضافة الى عمر المشاهدين فكما هو معروف حسب قانون اليوتيوب الربح من محتوى الأطفال شبه منعدم على عكس الربح مع الناس البالغين .

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب


هناك بعض الشروط لتفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب عليك الإلتزام بها لكي تكون قناتك مؤهلة للإستفادة من مكافئة صندوق اليوتيوب , الشروط سهلة جدا لا تتطلب أي مجهود يذكر هده هي الفرصة المناسبة للربح من اليوتيوب بدون 4000 ساعة :

  • تخطي السن القانوني 13 سنة فما فوق من العمر بالنسبة للولايات المتحدة أو حسب نظام سن الرشد الدي يفرضه بلدك او منطقتك , في حالة كنت تحت السن القانوني يجب أن يتولى أحد الوالدين أمر تأكيد المعلومات كي لا تحرم من هده الميزة .

  • توفر قناتك على فيديو قصير مدته دقيقة أو أقل مؤهل في أخر 180 يوم .


  • ادا كان الفيديو الخاص بك يحمل علامة مائية أو حقوق من منصات أخرى على سبيل المثال : أخد الفيديو من الفيسبوك , لقطات من أفلام بدون تعديل او برامج تلفيزيونية , أو أخد مقاطع جاهزة من تيك توك , مباشرتا سوف يقوم اليوتيوب بتصنيف فيديوهاتك ضمن المقاطع الغير مؤهلة للربح من اليوتيوب شورت .

  • ليس من المهم أن يكون الربح مفعل في قناتك على اليوتيوب للإستفادة من يوتيوب شورتس .

  • يجب أن تكون ضمن الدول الدي منحت فيها اليوتيوب حق الربح من الفيديو القصير سوف نتعرف عليها في الفقرة القادمة .

جميع هده الشروط التي دكرت مقدمة من YouTube بخصوص تحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة , يمكنك مراجعة المصادر من هنا : صندوق YouTube Shorts المالي .


الدول المتاح فيها الربح من الفيديوهات القصيرة

 

من بين الشروط اللازمة للربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب هو أن تكون ضمن الدول التي تظهر لك في الصورة , في الأول كانت فقط بعض الدول القليلة هي التي يسمح لها بالإستفادة من هذه الميزة لكن مؤخرا تمت إضافة الكثير من الدول العربية والاجنبية , ادا كانت دولتك ضمن هذه الدول فمبروك عليك اما ادا كان العكس فلا تقلق يوتيوب بنفسها قالت أنها " تخطط توسيع نطاق الأهلية وتزيد من الدول المؤهلة للربح من YouTube Shorts " .


الدول العربية المتوفر فيها الربح من اليوتيوب شورت
الدول التي تربح من الفيديوهات القصيرة

طريقة إستلام أرباح الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب


بعد أن تستوفي الشروط التي طرحتها اليوتيوب بخصوص Short videos , الأن سوف تسألني كيف أستلم دفعات الفيديوهات القصيرة من اليوتيوب ؟ الجواب بسيط جدا سوف نتعرف عليه في هذه الفقرة , كل شهر اليوتيوب سوف تتواصل مع الكثير من القنوات المؤهلة للإستفادة من صندوق اليوتيوب المالي إستنادا إلى أداء فيديوهاتهم القصيرة في الشهر السابق .

ادا كنت ضمن الأشخاص الدي تمت إختيارهم للحصول على مكافئة صندوق يوتيوب شورت المالي , سوف تتوصل برسالة في الإيمايل الخاص بك أو في صفحة القناة يتم دالك بين يوم 1 إلى يوم 8 من كل شهر ادا لم تكون مؤهل فعليك الإنتظار إلى الشهر المقبل .

يتم دفع مبلغ المكافئة لمنشيء المحتوى عبر حسابهم على الأدسنس , ادا لم يكون لديك حساب فسوف يطلب منك إنشاء واحد جديد لتحصل منه على أرباحك أو دفعاتك من الفيديوهات القصيرة , يمكن لمنشئ المحتوى المؤهلين الضعط على طلب المكافئة سواء في " إيمايل , أو صفحة القناة " ليتم هدا الاجراء سيطلب منك :

  • الموافقة على بنود المكافئة .
  • ربط قناتك مع حساب Adsense أو إنشاء حساب ادسنس جديد .

يمكنك استلام المكافئة بعد إنهاء الخطوتين.
ملاحظة : يجب عليك طلب المكافئة قبل وصول يوم 25 في الشهر لأنك لن تحصل عليها في حالة خلص هدا التاريخ ولم تطلبها .


كانت هده بعض الطرق والمعلومات بخصوص الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب , تم تصحيح الكثير من الأخطاء الشائعة لدى الأغلبية بخصوص Shorts videos , طبعا وضعت لكم جميعا المصادر المتعلقة بهده المعلومات ادا اعجبك المقال لا تنسى ترك بصمتك في التعليقات وتابع صناعة المال للإستفادة أكثر .

إقرأ ايضا :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. لا تنسى ترك لنا تعليق ادا إستفدت من المقال

    ردحذف
  2. شكرا على الموضوع هل يمكنك شرح لنا الربح من اليوتيوب للمبتدئين

    https://www.apk-go.com/2023/10/make-money-from-youtube.html

    ردحذف

إرسال تعليق