القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المقالات [LastPost]

كيف تصمم صور إحترافية وحصرية للمقالات والمواضيع

كيف تصمم صور إحترافية وحصرية للمقالات والمواضيع

تصميم صور احترافية لمواضيعك في المدونة
تصميم صور احترافية لمقالاتك و بدون حقوق
 
يعتبر تصميم الصور المصغرة للمقالات على بلوجر من اهم العوامل التي تساعد على نجاح المدونة , حيث أن هناك العديد من الزوار يمكنك إكتسابهم فقط عن طريق ظهور صور مدونتك أو مواضيعك في Google Image ,  ادا كنت من الأشخاص الدين ينسخون الصور فغالبا سوف تواجه العديد من المشاكل في المقال الخاص بك وقد يصنفه جوجل على انه منسوخ فقط بسبب الصور .

الصور الحصرية والإحترافية تلعب دور كبير في نجاح مقالاتك لدالك قبل التفكير في كتابة المقال عليك تصميم صور مصغرة احترافية له , اليوم حصريا على موقع صناعة المال سوف نتعرف على طريقة سهلة لتصميم صور مصغرة إحترافية للتدوينات وسوف اعطيكم القياس المناسب لصور بلوجر .

إقرأ ايضا :


طريقة عمل صور لمقالات المدونة

 
 لتتمكن من تصميم صور عالية الجودة لمواضيع بلوجر عليك التوفر على بعض البرامج و المواقع التي سوف تسهل عليك هدا الأمر , أولا عليك التوفر على برنامج تعديل الصور وموقع لتحميل صور بدون حقوق مجانية يمكنك التعديل عليها سواء كنت تستعمل الهاتف أو الحاسوب , الهاتف ابدا ليس عائقا أمام لتربح من الانترنت أعرف الكثير من الأشخاص يحققون مبالغ كبيرة جدا من الانترنت فقط بالهاتف , هناك برامج في الهاتف مثل Picsart لتعديل الصور متطورة جدا تحاكي برامج الحاسوب والله لا ابالغ هدا امر حقيقي .
 
الصور تعتبر من الأشياء الضرورية التي تساعدك في النجاح على مدونتك , لدالك عليك الإهتمام بها جيدا وإعطاها حقها أنا شخصيا أعطي لنفسي تقريبا 15 دقيقة في تصميم الصور للمقالات و البحث على كلمات مفتاحية مناسبة لها لكي تظهر في البحث الخاص بالصور على جوجل لمعرفة المزيد عن طريقة وضع الصور في بلوجر بالطريقة الصحيحة إقرأ هدا المقال : 10 طرق سرية للنجاح في مدونة بلوجر والربح منها

البرامج الضرورية لتصميم صور لمقالات بلوجر 


عمل الصور المصغرة لمقالات بلوجر على طريقة المدونين المحترفين يتطلب توفرك على برنامج للكتابة على الصور , طبعا هناك العديد من المواقع التي تساعدك على تصميم صور للمدونة لكن اليوم سوف نتعرف على طريقة مختلفة تماما وائعة , ادا كنت تقرأ المقال من الهاتف ف Picsart يعتبر من اقوى التطبيقات التي يجب أن تتوفر في هاتفك في حالة كنت تعمل في الأنترنت , سوف نحتاج برنامج تعديل الصور للكتابة عليها فقط .

فوتوشوب بورطابل يعتبر من افضل البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها في الكتابة على الصور في حالة كنت تعمل من الحاسوب , يشتغل في جميع الأجهزة حتى الضعيفة منها لا يحتاج الى تثبيت حجمه فقط 50 ميغا يمكنك تحميله من هنا .

في درس اليوم سوف نعتمد بشكل كبير على الفوتوشوب المحمول لتصميم صور للمقالات , الأن بعد أن حملت برنامج تعديل الصور عليك أن تتوفر على خط رائع جدا للكتابة على الصور بالعربية , Lalezar من افضل الخطوط العربية التي أستعملها شخصيا في تصميم الصور على مدونة صناعة المال يمكنك تحميله من هنا .

للحصول على بعض الصور بدون حقوق التي سوف نستعملها في تصميم صور Blogger عليك بالتوجه الى موقع Freepik , سوف تجد العديد من الصور الرائعة والتي ليست بها أي حقوق ابدا إبحث فيها عن المجال الدي تريد كتابة المقال عنه وسوف تجد ألاف الصور المجانية التي يمكنك أخدها .

الأن بعض أن جهزت الأشياء الضرورية التي سوف تساعدنا في تصميم صور احترافية لمقالاتنا على بلوجر , سوف نبدأ في الشرح التطبيقي لعملية التصميم لن يأخد معنا تصميم صورة مصغرة للمقالات سوى 7 دقائق فقط .

كيف تصمم صور عالية الجودة لمواضيع مدونتك

بعد توفرك على الأشياء اللازمة التي دكرناها سابقا حان دور تطبيق الأمر لتصميم صورة مصغرة إحترفية للمقالات , سوف أجرب الطريقة معكم على مجال الربح من الانترنت وسوف ترون الصورة التي سوف أصممها أمامكم كمثال على الطريقة . لنبدأ :

1. أولا توجه إلى موقع الصور المجانية الدي دكرناه سابقا , إبحث عن المجال الخاص بمقالك مثلا أنا سوف ابحث على الربح من الانترنت ليعطيني بعض الصور المتعلقة به , سوف أختار الصورة الموضحة أمامك لكي نجرب عليها وساقوم بتحميلها لجهازي.


2. توجه إلى هدا الموقع Remove Background وضع الصورة التي قمت بتحمليها فيه كي تتخلص من الخلفية لأننا نريدها بدون خلفية العملية سهلة جدا ,بعد أن تزيل الخلفية الخاصة بالصورة إحفظ الصورة في جهازك كما هو مضوح في الصورة التالية .     


3. توجه الى برنامج الفوتشوب الدي لديك لنتتم عليه الخطوات القادمة , قياس الصور الخاصة بمدونة بلوجر هو 560X315 بالنسبة للمقالات بعد دالك علينا إختيار لون للخلفية أنا سوف أختار اللون البني كما هو موضح في الصورة التالية .    
 

4. ضع الصورة التي أزلنا لها الخلفية في الفوتوشوب في مكان مناسب لك , بعد أن تكون قد سطبت الخط الدي وضعت لكم سابقا سوف تقوم بإختياره والكتابة به في الفوتشوب عبارة على الصورة الخاص بك , يفضل أن تكون الجملة صغيرة لكي تظهر بشكل جذاب في المدونة بطبيعة الحال عليك إختيار ألوان مناسبة لهدا الأمر , كما هو موضح في الصورة التالية .


ملاحظة : قبل إضافة الصورة لمدونتك قم بتقليص حجمها عبر هدا الموقع Tinypng لكي تجعل المدونة الخاصة بك سريعة جدا .

كانت هذه هي النتيجة النهائية للصورة التي قمنا بتصميمها لأحد مواضيع الربح من الانترنت على المدونة , أتمنى أن تعجبكم الطريقة التي إستعملناها في عمل صور للمقال , جوجل تحب البساطة لدالك صديقي صمم صورة بسيطة وسوف تساعدك جوجل , كما لاحظتم صورة بسيطة جدا لكنها رائعة جدا ادا اعجبك المقال لا تنسى ترك بصمتك في الأسفل .

إقرأ أيضا :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ادا كان هناك أي سؤال مرحبا بكم في التعليقات

    ردحذف

إرسال تعليق